recent
أخبار ساخنة

إنشاء ملف إنجاز إلكتروني من الصفر إلى الاحتراف

زيد الشمري
الصفحة الرئيسية

 مدونة محمد كرم التعليمية 

أعضاء وزوار مدونة محمد كرة التعليمية 

نرحب بكم في موقعنا 

ونقدم لكم  كل ما هو جديد من توزيعات وحلول المواد الدراسية

لدينا هنا الكثير من حلول الكتب الأخري بإمكانك البدء فى تصفح الموقع أو تصفح القسم المناسب وسوف تجد العشرات من الحلول الأخري التي ندعي أنها جيدة نسبياً والتي ندعي أنها تساعد الالاف من الطلاب والطالبات فى كل مكان فى المملكة العربية السعودية

مميز : بالفيديو إنشاء ملف إنجاز إلكتروني من الصفر إلى الاحتراف 



من الاستراتيجيات الهامة التي ينادي بها التربويون حديثاً ما يسمى بملف الإنجاز الإلكتروني أو الورقي. في هذا المقال سأتناول الجانب التقني في الموضوع وهو ملف الإنجاز الإلكتروني، وطريقة إنشائه من الألف إلى الياء باستخدام الخدمة المجاني المقدمة من جوجل وهي مواقع جوجل أو ما يعرف بجوجل سايتس Google Sites.

سأقوم بتقسيم المقال إلى أقسام متعدد على شكل فيديوهات، كل فيديو يشرح جزئية معينة من الجزئيات الخاصة بإنشاء ملف الانجاز، مع ملاحظة أن ما تم استخدامه في هذه الفيديوهات هو مواقع جوجل الكلاسيكية أو ما يسمة النسخة القديمة من مواقع جوجل. يمكنكم الاطلاع على مواقع جوجل الجديدة وطريقة توظيفها في العملية التعليمية من هنا.

إنشاء ملف انجاز الكتروني من الصفر
الفيديو التالي يشرح بالتفصيل طريقة انشاء ملف انجاز الكتروني من الصفر باستخدام خدمات جوجل سايتس Google Sites. يوضح الفيديو طريقة الدخول إلى موقع جوجل سايتس ويستعرض قوالب الموقع المختلفة Templates والفرق بين اسم الموقع ورابط الموقع Site Name vs. Site URL. كما يتطرق الى شرح معنى النم أو ما يعرف بالثيم ؟ وماذا يفرق النمط أو الثيم عن القالب Theme vs. Template.
أيضاً يوضح الفيديو أهمية وطريقة تعبئة وصف الموقع Site Description وإمكانية التنبيه بوجود محتوى غير لائق للأطفال Content for Adults.
أثناء انشاء الموقع تظهر ما تسمى بالكابتشا أو الصورة المموهة Captcha. فما هي الصورة المموهة وما فائدتها؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في هذه الحلقة

  

كيفية انشاء الموقع من الصفر باستخدام خدمات جوجل سايتس Google Sites
طريقة الدخول إلى موقع جوجل سايتس قوالب الموقع المختلفة Templates الفرق بين اسم الموقع ورابط الموقع Site Name vs. Site URL ما هو الثيم ؟ وماذا يفرق عن قالب؟ Theme vs. Template وصف الموقع Site Description التنبيه بوجود محتوى غير لائق للأطفال Content for Adults الصورة المموهة Captcha، ما هي وما فائدتها؟

google-playkhamsatmostaqltradent