recent
أخبار ساخنة

تنزيل مجلد كامل عن الأسبوع الإرشاد التعليمي والمهني المكثف 1444هـ


 مدونة محمد كرم التعليمية 

أعضاء وزوار مدونة محمد كرم التعليمية 

نرحب بكم في موقعنا 

ونقدم لكم  كل ما هو جديد من توزيعات وحلول المواد الدراسية

لدينا هنا الكثير من حلول الكتب الأخري بإمكانك البدء فى تصفح الموقع أو تصفح القسم المناسب وسوف تجد العشرات من الحلول الأخري التي ندعي أنها جيدة نسبياً والتي ندعي أنها تساعد الالاف من الطلاب والطالبات فى كل مكان فى المملكة العربية 
السعودية






الإرشاد التعليمي والمهني :



هو عملية مساعدة الطالب على اختيار المجال العلمي أو العمل الذي ستناسب مع ميوله واستعداداته وقدراته والتأهيل له والالتحاق به والتقدم فيه وتحقيق أفضل مستوى من التوافق معه.



أهدافه :



يهدف التوجيه المهني إلى مساعدة الطالب على فهم ذاته والتعرف على ميوله واستعداداته وقدراته وتحقيق الاختبار الملائم لمهنة المستقبل والعمل على تبصير الطلاب بالفرص التعليمية والمهنية المتاحة ومتطلباتها الذاتية والمكتبية وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية نحو بعض الأعمال او المهن وإثارة اهتماماتهم بالمجالات العلمية والتقنية والفنية بما يلبي احتياجات وطنهم ومساعدة الطلاب على تحقيق أعلى درجات التوافق النفسي والتربوي مع بيئاتهم ومجالاتهم التعليمية والعملية التي يلتحقون بها.



خدمات التوجيه والإرشاد المهني



1- الاستفادة من دليل الطالب التعليمي والمهني ( دليلك لمستقبلك التعليمي والمهني ) في تعريف الطلاب بالمجالات التعليمية والمهنية المتاحة ومتطلباتها الذاتية والمكتسبة وطبيعتها وخصائصها ومدى توفرها وذلك من خلال نشر معلومات الدليل بجميع الوسائل المتاحة بما يحقق أهدافه.



2- نشر المعلومات التعليمية والمهنية بين الطلاب من خلال النشرات والمطويات والصحف واللوحات والمجلات والأدلة والأفلام والكلمات الصباحية واستثمار الإذاعة المدرسية. .....الخ في تحقيق ذلك.



3- تنظيم اللقاءات والندوات والمحاضرات والدورات التعريفية ورش العمل وحلقات النقاش للطلاب لتعريفهم بالمجالات التعليمية والعملية والمهنية المتاحة لإكسابهم الخلفية الكافية عنها وإبراز أهمية الاختيار السليم للمجال أو المهنة المستهدفة بما يتناسب مع قدرات الشخص وميوله في ضوء حاجة المجتمع.



4- تنفيذ برنامج ( الإرشاد المهني ) في كل عام دراسي على مستوى المدارس وإدارات التعليم بمشاركة الجهات التعليمية والمهنية المدنية والعسكرية في القطاع الحكومي والخاص .


5- تنفيذ يوم المهنة في كل عام دراسي خلال الأسبوع المهني.





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله صباحكم بالخير 

بمناسبة انطلاق أسبوع الإرشاد التعليمي والمهني المكثف هذا الأسبوع 

والذي ينفذه المرشد الطلابي، قمت بجمع هذا المجلد البسيط ويحتوي على ملفات منوعة لكم وقسمتها لمجلدات خاصة بهذا الأسبوع وهي



ملفات ومطبوعات

للتحميل 
 https://drive.google.com/drive/u/0/folders/1antcJVFcCMNBdZ4mcBmEY-G3YCThe3H7



خطط

للتحميل 
 https://drive.google.com/drive/u/0/folders/1b8it4buSBZA0MkMkJOHvhzXZSTkfqGQh

 حقائب وعروض تقديمية

للتحميل 
 https://drive.google.com/drive/u/0/folders/1GHdsb083zJ4GyyVP5E7oBPAmdHVldlLM

مقاييس مهنية



للتحميل 
https://drive.google.com/drive/u/0/folders/1SrH1iepl5G0Dpu_IlYndztaz9V5RdHi-





نتمنى مشاركة الموضوع ودعمنا للاستمرارية 
google-playkhamsatmostaqltradent